السودان – “الفضاء نيوز”: *تفويج (750) مواطن ضمن العودة الطوعية من مصر*
القاهره – “الفضاء نيوز”
تواصلت اليوم عمليات تفويج السودانيين الراغبين في العودة الى الديار بواسطة الامانة العامة لديوان الزكاة بالتعاون مع لجنة الأمل للعودة الطوعية، حيث انطلق اليوم من منطقة عابدين بالقاهرة 15 باصًا تُقل 750 سودانيًا.
وقال الدكتور الأمين علي عبد القادر رئيس لجنة العودة إلى الديار في تصريحات صحفية بموقع المغادرة بمنطقة عابدين بالقاهرة إن اللجنة تعمل جاهدة لاستمرار عمليات التفويج للسودانيين الراغبين في العودة من جمهورية مصر العربية، مبينا أن تفويج اليوم يعتبر الخامس عبر الباصات.
وقال إن هنالك تنسيق متكامل مع الجهات المختصة بالحكومة المصرية لتسهيل عمليات التفويج، ونبه إلى الالتزام بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالعودة مع مراعاة الحالات الإنسانية والمرضية.
وكشف عن الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة لديوان الزكاة لمعالجة أوضاع الغارمين بالسجون المصرية بالتنسيق مع السفارة السودانية لترحيلهم للبلاد، مبينا ان السفارة التزمت بتوفير المعلومات الخاصة بالغارمين.
وأشار إلى ضرورة التزام المسافرين بالضوابط التي وضعت فيما يتعلق بأوزان الامتعة.
من جانبه اكد المهندس محمد وداعة رئيس لجنة العودة ان الترتيبات اكتملت لتفويج أكثر 1250 سودانيًا عبر القطار الأربعاء المقبل.
ودعا إلى ضرورة الالتزام بالامتعة المقررة لتفادي المعوقات التي صاحبت تكدس الامتعة في رحلات القطار السابقة.
