السودان – “الفضاء نيوز”: *وزير الشباب والرياضة يؤكد أهمية تمكين الشباب لحمايتهم من آفة المخدرات*
الخرطوم – “الفضاء نيوز”
أكد البروفيسور أحمد آدم أحمد وزير الشباب والرياضة أن تمكين الشباب وتوسيع مشاركتهم في الأنشطة الرياضية والثقافية والإبداعية يمثل أحد أهم المرتكزات الوطنية للوقاية من آفة المخدرات ومخاطرها المتزايدة على المجتمعات.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحت شعار: “مشكلة المخدرات العالمية.. تحديات متواصلة، قضايا مستجدة واستجابة مبتكرة”، بحضور الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى وزير الداخلية وعدد من القيادات الرسمية والأمنية.
واستعرض وزير الشباب والرياضة جهود الوزارة في تنفيذ البرامج والمبادرات الهادفة إلى تعزيز الوعي وسط الشباب بمخاطر المخدرات، مشيراً إلى أهمية استثمار طاقات الشباب في مجالات الرياضة والثقافة والعمل التطوعي والإنتاجي بما يسهم في بناء مجتمع أكثر وعياً وقدرة على مواجهة التحديات.
ودعا إلى تعزيز التنسيق بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الشبابية من أجل تطوير برامج الوقاية والتوعية، مؤكداً أن مكافحة المخدرات مسؤولية وطنية مشتركة تتطلب تكامل الأدوار وتوحيد الجهود.
وأشاد الوزير بالدور الذي تضطلع به الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في حماية المجتمع والتصدي للشبكات الإجرامية التي تستهدف الشباب، مجدداً التزام وزارة الشباب والرياضة بالمشاركة الفاعلة في كافة البرامج والمبادرات الوطنية الرامية إلى الحد من انتشار المخدرات وتعزيز ثقافة الوقاية.
وشهد الاحتفال تقديم عدد من الأوراق التوعوية والفقرات المصاحبة التي ركزت على أهمية الابتكار في مواجهة التحديات الجديدة المرتبطة بالمخدرات، وضرورة إشراك الشباب كشركاء أساسيين في جهود المكافحة والوقاية.
