السودان – “الفضاء نيوز”: *والي نهر النيل يؤكد تعزيز الشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام والآثار والسياحة لتطوير المشروعات المشتركة*

السودان – “الفضاء نيوز”: *والي نهر النيل يؤكد تعزيز الشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام والآثار والسياحة لتطوير المشروعات المشتركة*

 

الدامر – “الفضاء نيوز”

رحب والي ولاية نهر النيل الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون بزيارة وزير الثقافة والإعلام والسياحة الأستاذ خالد الإعيسر والوفد المرافق له إلى الولاية، وبحث خلال لقائه الوزير سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والوزارة الاتحادية في مجالات السياحة والإعلام والثقافة، إلى جانب مناقشة ترتيبات تطوير القطاع السياحي ودعم المشروعات المشتركة.

 

وأوضح الوالي أن انعقاد ورشة تطوير السياحة بالولاية يأتي في إطار اهتمام حكومة الولاية، وبالتنسيق مع الوزارة الاتحادية، بالنهوض بالقطاع السياحي باعتباره أحد الموارد الاقتصادية المهمة، مشيراً إلى ما تتمتع به ولاية نهر النيل من مقومات وإمكانات كبيرة في المجالات الزراعية والصناعية والسياحية والتعدينية.

 

وقال إن خطة الولاية تستهدف الاستفادة من هذه الميزات النسبية عبر التركيز على زيادة الصادرات وربط الزراعة بالصناعة والصناعات التحويلية وفتح أسواق عالمية لمنتجات الولاية، وفي مقدمتها المانجو والتمور والبصل والموالح وغيرها من المنتجات.

 

وأكد الوالي تطلع حكومة الولاية إلى إقامة شراكة حقيقية مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة الاتحادية لتطوير القطاع السياحي والارتقاء بالعمل الإعلامي والثقافي، مجدداً حرصه على الإسراع في تنفيذ مشروع المركز الإعلامي الإقليمي وتقديم الدعم اللازم له حتى يرى النور قريباً، بما يسهم في تطوير العمل الإعلامي وتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية بالولاية.

 

وأشار إلى أن التعاون المشترك بين الجانبين من شأنه أن يعزز الاستفادة من المقومات السياحية التي تزخر بها الولاية ويدعم جهود التنمية الاقتصادية والاستثمارية، معرباً عن أمله في أن تخرج ورشة تطوير السياحة بتوصيات ومخرجات عملية تسهم في دفع القطاع السياحي إلى آفاق أوسع.